سر السائل الصحيح أو التأثير السحري للبروبيلين جليكول

يرجى ملاحظة أن مرطبات الأكريل بوليمر مثل مرطب أدوريني المتميز يمكن ملئها بالماء المقطر فقط. لذا، فإن الشروح التالية تنطبق فقط على المرطبات الإسفنجية التقليدية.

يجب استخدام السائلين التاليين لمليء المرطبات الإسفنجية:

  • الماء المقطر (متاح في محلات البقالة، ومحلات قطع غيار السيارات، والصيدليات، وما إلى ذلك).
  • محلول خاص يتكون من 50% بروبيلين جليكول  و50% ماء مقطر

البروبيلين جليكول عبارة عن سائل شفاف غير ضار، وهو له صفتين جيدتين للغاية عند استخدامه في صناديق الترطيب، حيث أنه أولاً، يمنع تكون العفن والبكتريا بصورة كبيرة. وثانياً، يكون طبقة رفيعة على سطح المرطب تقوم بامتصاص الرطوبة عند مستويات الرطوبة أكثر من 70% وتفرز رطوبة عند مستويات رطوبة أقل من 70%. وبهذه الطريقة فإن المرطب يقوم بتعديل نفسه وسيعمل تلقائيًا على استقرار مستوى الرطوبة عند مستوى مثالي يبلغ حوالي 70%. وقد يستغرق الأمر عدة أيام في البداية حتى يقوم البروبيلين جليكول بتكوين طبقة سطحية ويتم التوصل إلى مستوى الرطوبة المثالي.

والبروبيلين جليكول معروف كذلك باسم 1.2 بروبانيديول، ولكن لا يجب أبدًا الخلط بينه وبين الإيثلين جليكول (كثيرًا ما يشار إليه باسم جليكول)! ويجب أن يكون نقاء البروبيلين جليكول مطابقًا لمواصفات سلامة الأدوية والمأكولات.

وللمياه المقطرة ميزة تميزها عن المياه العادية، وهي أنها تحمي المرطب من التكلس والعفن. وتحتوي المياه العادية على معادن يمكنها سد مسام إسفنجة المرطب. وبالإضافة إلى ذلك، فإن المياه العادية تحتوي على الكلورين والبكتريا، وهو ما قد يؤثر على النكهة داخل صندوق الترطيب ويؤدي إلى تكون العفن.

الاستمرار إلى إعادة الملأ – عدد المرات

VN:F [1.9.13_1145]
Rating: 4.0/5 (61)
  • Facebook
  • StumbleUpon
  • Twitter

*