المرطاب العادي أم المرطاب الرقمي

عادة ما تقدم صناديق الترطيب معروضة بمقاييس رطوبة عادية.

ويوجد ثلاثة أنظمة لمقاييس الرطوبة العادية يجب التفرقة بينها:

  • مقاييس الرطوبة العادية ذات الزنبرك المعدني: تستخدم مقاييس الرطوبة ذات الزنبرك المعدني في غالبية صناديق الترطيب. وتعد مقاييس الرطوبة هذه أقل كلفة، ولكنها محدودة الدقة.
  • مقاييس الرطوبة الشعرية العادية ذات الشعرة الطبيعية: وتعد مقاييس الرطوبة الشعرية ذات الشعرة الطبيعية أكثر دقة، ولكن للأسف، فإن الصيانة اللازمة للحفاظ على دقة مقاييس الرطوبة هذه تعد ضرورية. لذا، فإن مقاييس الرطوبة هذه ليست هي الخيار الأول عادة للاستخدام في صناديق الترطيب.
  • مقاييس الرطوبة الشعرية العادية ذات الشعرة الاصطناعية: تبلغ دقة مقاييس الرطوبة ذات الشعرة الصناعية تقريبًا نفس مستوى دقة مقاييس الرطوبة ذات الشعرة الطبيعية، ولكنها لا تحتاج لأي صيانة من جانب المستخدم. لذا فإنها يجب أن تكون الخيار الأول للاستخدام في صناديق الترطيب.

وتقوم مقاييس رطوبة أدوريني الشعرية بقياس الرطوبة اعتمادًا على شعر صناعي عالي الجودة. ويتم إنتاج هذا الشعر خصيصًا لصالح أدوريني بواسطة مصنع ألماني شهير في صورة “طراز مخصص للسيجار” وهي معدة لتتناسب مع مستويات الرطوبة المرتفعة الموجودة داخل صناديق الترطيب. وتصل مقاييس الرطوبة لأعلى درجة من الدقة في نطاق محدود من الرطوبة. ولذا، يتم ضبط مقاييس الرطوبة العادية لتحقيق أعلى دقة في مستوى رطوبة منخفض للغاية، وهو مستوى رطوبة الحجرة في نطاق من 30-60%. وبالنسبة لمستويات الرطوبة التقليدية لتخزين السيجار التي تبلغ أكثر من 65% فإن دقة مقاييس الرطوبة الطبيعية العادية والرقمية تقل بصورة ملحوظة.

ويتم شحن مقياس رطوبة أدوريني الشعري بعد معايرته، ولذا فهو عامة لا يتطلب أي جهد في معايرته قبل التشغيل.

أيضًا عوضًا عن ذلك، يمكن تزويد صندوق الترطيب بمقياس رطوبة رقمي. وتتيح مقاييس الرطوبة الرقمية قراءة أسهل، كما أنها لا تحتاج لمعايرة. ويرجى ملاحظة أن مقاييس الرطوبة الرقمية تحتاج كذلك لبعض الوقت للتأقلم على تغيرات الرطوبة ولن تظهر التغيرات لحظيًا. وليس شرطًا أن تكون مقاييس الرطوبة الرقمية أدق من مقاييس الرطوبة العادية. قمقياس رطوبة أدوريني الرقمي يعتبر أحد مقاييس الرطوبة الرقمية القليلة في السوق المعدلة لأفضل دقة عند مستويات الرطوبة الأكثر من 65%.

الاستمرار إلى دقة القياس

VN:F [1.9.13_1145]
Rating: 3.6/5 (64)
  • Facebook
  • StumbleUpon
  • Twitter

*